راية أوتو وإكسبنج: يطلقان أولى السيارات الكهربائية الصينية بمصر

أبرمت شركة “راية أوتو” المصرية اتفاقاً مع الشركة الصينية “إكسبنج” لطرح سيارات كهربائية من إنتاج “إكسبنج” في السوق المصرية للمرة الأولى، وفقاً للاتفاق، ستقوم “راية أوتو” باستيراد وتسويق 3 طرازات من السيارات الكهربائية الصينية كبداية، والتي تُعد من الطرازات الكهربائية الشهيرة عالمياً. وتأمل الشركتان أن يساهم هذا الاتفاق على تعزيز حضور السيارات الكهربائية وانتشارها في السوق المصري.

أعلنت شركة “راية أوتو” المصرية، التابعة لمجموعة راية القابضة، عن توقيع اتفاقية شراكة مع الشركة الصينية “إكسبنج” المتخصصة بالسيارات الكهربائية. وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة راية القابضة، الذي أكد على توجه الشركة نحو التوسع في طرح السيارات الكهربائية في السوق المصري خلال الفترة المقبلة، إلى جانب منتجاتها الحالية من الدراجات الكهربائية وسيارات الجولف والأتوبيسات السياحية، ومن المقرر بموجب الاتفاقية طرح علامة “إكسبنج” الصينية لسياراتها الكهربائية في السوق المصرية.

طرازات “اكسبنج” المبتكرة في مصر:

وفقاً للاتفاقية الموقعة مؤخراً بين شركة “راية أوتو” المصرية وشركة “إكسبنج” الصينية للسيارات الكهربائية، سوف تقوم بطرح 3 طرازات من سيارات “إكسبنج” الكهربائية في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة. ويأتي ذلك استناداً إلى الدراسات والأبحاث التي أجرتها الشركتان مؤخراً لاستطلاع السوق المصري واتجاهات المستهلكين نحو السيارات الكهربائية.ومن المتوقع أن تساهم تلك الخطوة في زيادة الوعي حول السيارات الكهربائية وانتشارها في مصر، إلى جانب تقديم خيارات جديدة أمام المستهلك المصري.

راية أوتو تعلن ضخ استثمارات ضخمة لإطلاق السيارات الكهربائية:

تستثمر شركة “راية أوتو” مبلغ 500 مليون جنيه مصري في عملية إطلاق وتسويق سيارات “إكسبنج” الصينية الكهربائية في السوق المصري. وقالت الشركة إن هذا الاستثمار يأتي ضمن خططها لتعزيز حضور السيارات الكهربائية في مصر، حيث ستتولى مسؤولية استيراد هذه السيارات وتوفير خدمات ما بعد البيع لها،كما أعلنت “راية أوتو” أنها ستدرس خلال الفترة المقبلة إمكانية تصنيع السيارات الكهربائية محلياً في مصر، في إطار شراكتها مع شركة “إكسبنج” وايضا تسعى نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي ونقل التكنولوجيا لمصر.

خطط للسيطرة على 10% من سوق المركبات الكهربائية:

تسعى شركة “راية أوتو” للحصول على حصة سوقية تبلغ 10% من سوق السيارات الكهربائية في مصر بحلول عام 2024، وفقاً لما صرح به مسؤولين بالشركة. وتستند توقعات الشركة إلى الأرقام المتوقعة لمبيعات السيارات الكهربائية في السوق المصرية بشكل عام في عام 2024 والتي يُتوقع أن تصل إلى 3500 سيارة،وبناء على ذلك، تسعى “راية أوتو” لبيع 350 سيارة كهربائية تقريباً في السوق المحلي العام المقبل، معظمها من طرازات “إكسبنج” الصينية، ضمن خططها للتوسع في هذا المجال، ومن المقرر فتح باب الحجز على هذه الطرازات ابتداء من مايو 2024، على أن يتم التسليم في يونيو من العام ذاته.