شيفروليه تكشف النقاب عن اكوينوكس 2025 الجديدة كلياً

كشفت شركة شيفروليه عن الجيل الجديد من سيارة اكوينوكس 2025، والذي يتميز بتصميم خارجي وداخلي جديد بالكامل بالإضافة إلى محرك مُحدث، وتعول الشركة على أن تصبح نسخة اكوينوكس الكهربائية هي الأكثر مبيعاً ضمن طرازات العلامة التجارية، على الرغم من أنها ما تزال بحاجة إلى خيار محرك احتراق داخلي تقليدي يعمل بالوقود، وهو ما توفره أيضاً سيارة اكوينوكس الجديدة،يتميز تصميم اكوينوكس 2025 الخارجي بمظهر قوي جدا وديناميكي مقارنةً بالطراز السابق، حيث نلاحظ شبك أمامي أكبر وأقواس عجلات ذات شكل مربع واضح وفتحات أقواس بارزة، بالإضافة إلى منحنيات أكثر حدة في مختلف أنحاء السيارة،حيث يأتي سقف السيارة الجديدة منخفض قليلاً في المنتصف، مما يعطي الانطباع بأنه عائم، وهو ما يتم التأكيد عليه من خلال الألوان المتباينة للسيارة، في حين تتميز الأعمدة الخلفية للسقف بشكل مثلثي مميز يتوقف قبل السقف مباشرةً.

شبك أكبر ومنحنيات حادة هى ملامح اكوينوكس 2025:

في فئة RS الرياضية، هناك سقف أسود وشبكة تهوية سوداء وجنوط 19 انش.

أما فئة Activ، فهي مجهزة بنفس الطريقة تقريبًا، ولكنها تحصل على واجهة أمامية جديدة بالكامل مع شبكة تهوية كبيرة وجريئة، وجنوط مقاس 17 إنش مع إطارات عدوانية لجميع التضاريس وسقف ابيض.

وتتميز المقصورة الداخلية بتصميم جديد بالكامل مع مجموعة أدوات رقمية قياسية مقاس 11 إنش وشاشة تعمل باللمس مقاس 11.3 إنش لنظام المعلومات والترفيه.

كما توجد الكثير من الأزرار ومقابض التحكم في المناخ، بالإضافة إلى مقبض للتحكم في مستوى الصوت، ولا تزال ميزة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو متوفرة.

لمسات تصميمية حادة داخل فئتي Activ وRS من شيفروليه:

تتميز لوحة القيادة في الجيل الجديد من اكوينوكس بزوايا حادة وقطع زخرفية بارزة فريدة من نوعها، إلى جانب فتحات تهوية أنيقة مستوحاة من تصميم التوربينات، حيث تحتوي على بعض الأجزاء البلاستيكية الشفافة في الزخارف وحول فتحات التهوية، مع توفر خيارات متعددة من الألوان حسب فئة السيارة.

و تتميز كل من فئتي Activ وRS بتصميمات داخلية رياضية حادة بشكل خاص، حيث نجد في فئة Activ جلودًا صناعية متباينة اللون بين الأسود والبني على المقاعد ولوحة القيادة، بينما تأتي فئة RS بمقاعد جلدية سوداء وحمراء.

كما تتميز كلتا الفئتين بأنماط ثقوب فريدة في الجلود، في حين تحتوي RS على خياطات متباينة باللونين الأحمر والأزرق. و من الميزات الأخرى للتصميم الداخلي الجديد، الناقل الإلكتروني المثبت على العمود.

محرك جديد لأداء متميز في اكوينوكس 2025:

يعتمد الجيل الجديد من سيارة شيفروليه اكوينوكس 2025 على محرك تيربو رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر، والذي سيظل المحرك الوحيد المتاح في إصدار اكوينوكس ذو الوقود التقليدي. وبالرغم من أن شيفروليه أجرت بعض التحديثات على هذا المحرك دون الكشف عن تفاصيلها، إلا أنها رفعت قوته بشكل طفيف لتصل إلى 175 حصان، مقابل 170 حصان في الطراز الحالي،ويتم إقران هذا المحرك المحدّث بناقل حركة CVT بتقنية القير أو بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. حيث تحصل إصدارات اكوينوكس ذات الدفع الأمامي على ناقل الحركة CVT، بينما تأتي إصدارات الدفع الرباعي مع الناقل الأوتوماتيكي.

مواصفات السلامة تميز طراز اكوينوكس 2025:

يأتي الجيل الجديد من اكوينوكس بناقل حركة جديدين ليحل محل الناقل القديم ذي الست سرعات.،مما يتيح فرصة أفضل لتحسين اقتصاد الوقود من خلال إضافة نسب التخفيض،كما تشمل شيفروليه اكوينوكس 2025 قائمة طويلة من مزايا السلامة كمعدات قياسية عبر جميع فئات السيارة.

ومن بين هذه المزايا: الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام التحذير من ال angles العمياء، ونظام مراقبة حركة المرور خلف السيارة، بالإضافة إلى نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة مع مساعدة المحافظة على المسار.

أما المزايا الأخرى مثل كاميرات الرؤية المحيطية والمرآة الرقمية ونظام التعرف على إشارات المرور، فهي متاحة كإضافات اختيارية.

لم يتم الكشف عن الأسعار  لطراز إكوينوكس 2025، ولكن يُتوقع أن يتراوح سعر الفئة الأساسية LT الجديدة بين 28,000 و30,000 دولار أمريكي و يظهر ذلك كتقدير تقريبي وقريب من سعر الإصدار الحالي لـ LT.