“شيري تيجو 8 الجديدة” مراجعة شاملة لمزايا وعيوب الطراز الجديد من شيري

بعد النجاح الكبير الذي قدمته شيري في الأسواق المصرية، تم إطلاق شيري تيجو 8 محلياً في نهاية شهر أغسطس 2023 من قبل مجموعة جي بي أوتو ،بعد حوالي 3 أشهر من توفرها في الأسواق، سنتحدث عن سلبيات وايجابيات هذه السيارة.

تقييم الأداء والمحرك

تأتي تيجو 8 بمحرك تربو بسعة 1500 سي سي وناقل حركة أوتوماتيكي DCT ب 6 سرعات، يولد المحرك قوة 145 حصان وعزم دوران أقصى 210 نيوتن متر بين 1750 و 4000 لفة في الدقيقة، و وفقًا للبيانات الرسمية المعتمدة يبلغ متوسط استهلاك السيارة للوقود حوالي 7.4 لتر لكل 100 كيلومتر،كما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 190 كيلومتر في الساعة.

 الأبعاد الخارجية وتصميم السيارة:

شيري تيجو 8 تتميز بأبعاد تبلغ طول 4.700 ملم، عرض 1.860 ملم، ارتفاع 1.746 ملم وقاعدة عجلات بطول 2.710 ملم، كما تمتاز بعجلات رياضية قياس 18 بوصة.

تقدم شيري تيجو 8 بمقاعد تتسع لسبعة ركاب مما يوفر الراحة طوال الطريق، كما تبرز إمكانية التخزين بشكل جيد عند طي المقاعد الخلفية.

 أنظمة السلامة

شيري تيجو 8  تأتي مزودة ب 6 وسائد هوائية، ونظام فرامل مانع للانغلاق ABS، وبرنامج توزيع قوة الفرامل إلكترونياً EBD، بالإضافة إلى نظام الفرامل المساعدة BA ونظام الثبات الإلكتروني للفرامل ESP في المقدمة.

يوجد في السيارة أيضًا نظام HDC الذي يساهم في الحفاظ على ثبات السيارة أثناء الهبوط من المنحدرات، كما تمتلك السيارة نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وتحذير من الاصطدام الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى كاميرا ذات زاوية 360 درجة.

يحافظ نظام الفرامل على استقرار السيارة خلال عمليات المناورة والتوقف المفاجئ، ولكن من احدى السلبيات انها تفتقر إلى ميزة هامة في هذا الحجم من السيارات، وهي خاصية رصد النقاط العمياء، بالإضافة إلى ذلك تبرز زاوية الرؤية البانورامية 360، حيث تقدم نظرة شاملة عن محيط السيارة لتجنب أي اصطدام أثناء عمليات الركن ،وبها  نظام مراقبة ضغط الإطارات،يقوم برصد أي تغيير في ضغط الهواء وعرضها مباشرة على لوحة المعلومات.

الأداء والتقنيات المتقدمة في تيجو 8

شاشة شيري تيجو 8 تأتي بحجم 10.25 بوصة وتعمل باللمس، مع دعم خاصية توصيل الهواتف الذكية بشكل لاسلكي، يتميز نظام التكييف بتقنية ثنائية المناطق، مع وجود فتحات تهوية خاصة للمقاعد الخلفية. يمتاز مقعد السائق بإمكانية التحكم الكهربائي في 6 اتجاهات مختلفة، وتوفير خاصية تسخين المقاعد الأمامية، كما يوجد اضاءة داخلية بألوان مختلفة تصل إلى 7 خيارات.

تجربة النظام الترفيهي في شيري تيجو 8 كانت إيجابية، خاصةً مع إمكانية التوصيل اللاسلكي للهواتف التي سمحت بعرض المحتوى والتطبيقات بشكل فعال، يوجد تحكم كهربائي لجميع القواعد وايضاً مقعد السائق الذي يتيح تعديله بشكل مريح لتلبية احتياجاتة.

أسعار شيري تيجو 8:

شيري تيجو 8 المصنعة محليًا،  تأتى بمجموعتين من التجهيزات لنسخة الخمس مقاعد، ويبدأ سعرها الرسمي من مليون و185 ألف جنيه، ويصل إلى مليون و235 ألف جنيه.

أما بالنسبة لنسخة السبع مقاعد، يعلن عن أسعارها الرسمية ابتداءً من مليون و260 ألف جنيه، ويصل إلى مليون و310 ألف جنيه.